Header Ads

هل الديرمارولر بـ 540 إبرة خطيرة؟


نظراً لإنتشار الكثير من الديرما رولر الرخيصة والخطيرة على الجلد وجب التحذير منها، سأتحدث عن الديرما رولر المزيفة التي تضر أكثر من ما تنفع وأكشف لكم عن حقيقتها في هذا المقال.

احذري الديرما رولر المزيفة dermaroller 540

تنتنشر هذه الأنواع المزيفة من الديرمارولر في المواقع التي ينشط بها عدة بائعين مثل موقع amazon و ebay وغيرها. 
في العادة يكون تصميمها بلاستيكي بلون أسود مع اسطوانة أرجوانية أو حمراء اللون، في الوهلة الأولى يبدو ان ما يميزها عن غيرها هو احتوائها على 540 إبرة بدلاً من التصميم المعتاد بـ 190 إبرة.

الديرما رولر 540

هل الديرمارولر ب 540 إبرة أفضل من الأنواع العادية؟

يدعي بائعي هذه الديرمارولر بأنها أفضل من الأنواع العادية ذات 192 إبرة، وبحسب زعمهم فهي تتميز بالتالي :

المزيد من الإبر والذي يقصر وقت الجلسات وينشأ ثقوب مصغرة في نسيج الجلد لحث انشاء الكولاجين بشكل أكبر. 
إبر رقيقة جداً لاتشعرك بالألم
تصميم ماسي لإبر يساعد في تقليص الألم.

الآن دعونا نفحص إبر الديرما رولر هذه لكي نتحقق من هذه الادعاءات

الديرما رولر التقليد

كما ترون ، فإن الإبر الموجودة على ديرمارولر 550 تشبه السكاكين، وهي عريضة وليست أرق من أنواع الديرمارولر العادية، وأطراف الإبر ليست ماسية الشكل، نلاحظ كيف نها مسطحة  ويزداد عرضها كلما اتجهنا للأسفل، مما يجعلها تشبه السكاكين!

ديرمارولر 540 غير فعالة وضارة

تصميمها يجعل تغلغل الإبر في الجلد صعباً جداً، مما يعني انك إذا استخدمتي هذه الأسطوانة مع ضغط خفيف، لن تخترق الإبر الجلد بالكامل.

ولهذا السبب اصبح البعض يفضل هذا النوع، لأنها لا تخترق الجلد بالكامل لذلك تشعرهم بألم أقل.

ولكن لأنها لا تخترق الجلد بشكل كامل تصبح غير فعالة.

ولكي تجعلي الإبر تخترق الجلد بالعمق المطلوب، ستضطرين إلى الضغط بقوة كبيرة جداً بعكس الديرما المعتادة والتي تخترق الجلد بسهولة نظراً لدقة وحدة إبرها الطبية. 

هذا الضغط الكبي، مع تصميم الإبر المسطح الذي يشبه السكاكين، سوف يؤذي الجلد، وسيعرضه لصدمة عنيفة لا لزوم لها. وقد يتلف نسيج الجلد ويترك آثار لأن الإبر تشبه السكاكين وهي مثلثة الشكل، وقد تسؤدى الى تقطع وجروح داخل نسيج الجلد.

ولا توجد اختبارات وابحاث إكلينيكية متاحة للديرمارولر ذات 540 إبرة تثبت سلامة هذا التصميم الغريب. 

صانعي هذا النوع المقلد من الديرمارولر يستخدمون اقراصاً تحتوي على عدد من الإبر المسطحة وتثبت عدة اقراص بداخل الاسطوانة. بدلاً من تثبيت عدد من الإبر الحقيقية الطبية واحدة بعد الأخرى بداخل الاسطوانة، هذه العملية تجعل عملية صنع الديرما رولر رخيصة للغاية، ولهذا السبب يحاول البائعين إقناعكم بشرائها، ونحن نعتقد بأنها مزيفة وليست أكثر من وسيلة للتحايل.

ننصحكم بشراء الديرما رولر الأصلية التي ننصح بها في موقعنا هنا، والتي تم اختبارها سريريا وأثبتت فعاليتها في تكوين الكولاجين دون الإضرار بالجلد. ونرجوا منكم الإبتعاد عن الديرمارولر التقليد والمزيفة.

ليست هناك تعليقات