Header Ads

كيف تساعد الديرما رولر في علاج ندب حب الشباب؟

حب الشباب هو مشكلة شائعة تؤثر على المراهقين والبالغين، حب الشباب بحد ذاته يصعب بالتعامل معه، ولكن الأمر الأصعب هو الآثار والندوب الدائمة التي يتركها. 

تؤثر ندبات حب الشباب على ثقتك بنفسك وعلى نوعية حياتك، وقد يدمر ثقتك ويجعلك تفوتين تجارب الحياة الممتعة لأنك تشعرين بالقلق والاكتئاب بسبب مظهر بشرتك.

لحسن الحظ، يمكن ان تساعد الديرما رولر في إزالة ندب حب الشباب وسنشرح لك ذلك بالتفصيل في هذه المقالة لكن دعونا أولا نطلع على بعض المعلومات عن ندبات حب الشباب

الديرما رولر لندب حب الشباب

ما هي الندبات؟

الندبة هي نسيج جلدي غير طبيعي يتكون بعد شفاء الجرح، وظيفته منع العدوى والأجسام الغريبة من دخول الجسم. لا تحتوي أنسجة الندب على خلايا جلدية جديدة، وتتكون فقط من ألياف الكولاجين مع بروتينات أخرى.

الندب هي طريقة البشرة الطبيعية في شفاء نفسها، وبالرغم من ذلك النسيج الندبي لا يبدو مثل الجلد الطبيعي.

ما الذي يسبب ندب حب الشباب؟

تنتج ندبات حب الشباب إما عن طريق الإفراط في إنتاج الأنسجة أوبسبب فقدان النسيج بسبب الالتهاب في المسام أو العقيدات. يمكن أيضاً أن تحدث ندوب حب الشباب بسبب خدش أو عصر الحبوب. وتظهر آثار حب الشباب كندب غائرة أو حفر وهي الأكثر شيوعاً، أو كندب بارزة عن سطح الجلد وهذا النوع هو الأقل شيوعاً.

أنواع ندبات حب الشباب

هناك فئتين رئيسيتين من ندب حب الشباب: ندوب غائرة وندوب بارزة.

سبب الندوب الغائرة التي تعرف بحفر حب الشباب هو فقدان الكولاجين وهي النوع الأكثر شيوعا من الندب الناتجة عن حب الشباب.

وتوجد ثلاثة أنواع رئيسية من ندب حب الشباب الغائرة ونوع واحد من الندب البارزة وهي نوع من ندب Keloid النادرة
انواع ندب حب الشباب

  • الندوب العميقة الضيقة: هذه الندوب تبدو مثل الثقوب الكبيرة والعميقة.
  • الندوب المربعة : تبدو كبقع منخفضة وواسعة في الجلد مع حواف شديدة الانحدار وتشبه آثار الجدري.
  • الندوب المقعرة : تظهر كبقع منخفضة وكبيرة مع حواف مستديرة، تشد هذه الندبات على الأنسجة الموجودة تحت الجلد لذلك تعطي البشرة مظهر متعرج، و تميل الندوب الغائرة إلى التشكل فوق منطقة من النسيج الندبي مما يمنع نمو خلايا البشرة الصحية.
  • الندوب البارزة المرتفعة: أقل شيوعاً في الظهور لدى الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب وسببها تكوين أنسجة ندبية زائدة، مما يؤدي الي ارتفاعها عن سطح الجلد.
أنواع آثار حب الشباب

هل تستطيع الديرما رولر إزالة ندب حب الشباب؟ 

لقد أثبتت الإختبارات السريرية ان الديرما رولر فعالة في الحد من ندبات حب الشباب، وفي احدى الدراسات السريرية وجدوا أن  86 % من المرضى الذين يعانون من ندوب من الدرجة الأولى الى الثالثة قد جصلوا على تحسن ملحوظ بعد هذا العلاج.

يمكن تحسين معظم أنواع ندب حب الشباب بشكل كبير مع كورس واحد من جلسات الديرمارولر المنزلية.

ويمكن إزالة الندوب الصغيرة والضحلة بالكامل، وقد لا تختفي الندوب الأكثر عمقاً ولكن يمكن تخفيف وتحسين مظهرها وملمسها بالتأكيد وجعلها أقل وضوحاً. وبشكل عام يمكن تحقيق تحسن بنسبة 70% الى 85% في كل حالات التندب.

يمكن أيضا استخدام الديرما ستامب لتقليص ندب حب الشباب بشكل كبير.

ما هي فعالية الديرما رولر مقارنة بالعلاجات الأخرى لإزالة ندب حب الشباب؟

باستخدام الديرما رولر تستطيعين الحصول على نتائج مماثلة للتقشير الكيميائي والتقشير بالليزر وغيرها من العلاجات التقليدية لإزالة الندب، ولكن وعلى عكس هذه العلاجات القاسية، فالديرمارولر لن تتلف الطبقة الخارجية من البشرة، فهي تحفز عملية تجديد الجلد بدون ان تضره، لذلك لا توجد لها اضرار كما ان فترة النقاهة قصيرة وتستغرق من يوم الى يومين بعكس العلاجات الأخرى.
بالإضافة الى ذلك، معظم علاجات إزالة الندوب في العيادات تكلف المئات أو حتى الألوف، ولكن يمكنك استخدام الديرما رولر بسهولة وبأمان افي منزلك وستحصلين على نتائج مكافئة أو أفضل، بجزء صغير من التكلفة.

كيف ترمم الديرما رولر آثار حب الشباب؟

تعمل الديرمارولر أو الديرما ستامب عن طريق إحداث صدمة صغبرة للجلد تؤدي إلى عملية الشفاء والتجديد الطبيعية.فيتم إنتاج كمية جديدة من الكولاجين والإيلاستين في الجلد، وتتكون خلايا جلد جديدة تملاً الندوب الغائرة. وفي نفس الوقت يتم التلاعب بالنسيج الندبي حيث يتم تفكيكه والتخلص منه بالتدريج. 

بعد عدة جلسات، يبدأ نسيج الندب بالتقلص وتبدأ التصبغات في التلاشي، وتزداد كثافة الجلد مما يشد البشرة ويجعل الندوب أقل وضوحاً، ومع مرور الوقت والجلسات المستمرة، يتم إزالة معظم الأنسجة الندبية وتستبدل بجلد ناعم وصحي.

استخدام الديرما يصنع ثقوب أو قنوات صغيرة ومؤقتة في الجلد، تقوم بتحسين عملية امتصاص المستحضرات وتوصلها مباشرة الى الأدمة، فتصبح أكثر فعالية بأضعاف مضاعفة. للحصول على أفضل النتائج استخدمي السيروم المناسب مباشرةً بعد الديرمارول لتسريع عملية ترميم الجلد.

سيروم فيتامين سي هو الحل السحري لإزالة الندب، فأجسامنا تحتاجه لإنتاج الكولاجين، لذلك استخدام سيروم فيتامين C مع الديرمارولر يعطينا فائدتين وهي إنتاج الكولاجين وتوليد خلايا جلد جديدة،  كما انه يقضي على فرط التصبغ لأنه يمنع إنتاج الميلانين، وهذه الخاصية مفيدة في علاج ندب حب الشباب لأن البعض يصابون بالتصبغ وظهور البقع البنية العنيدة بعد حب الشباب.

النتائج النموذجية

ندبات حب الشباب قبل بعد ديرمارولر
ندب حب الشباب قبل وبعد العلاج بالديرما رولر
آثار حب الشباب قبل بعد ديرما رولر
حفر حب الشباب قبل وبعد العلاج بالديرما رولر

كم من الوقت تستغرق هذه النتائج؟

تجديد الجلد بالديرما رولر عملية لطيفة نسبياً بالرغم من فعاليتها العالية، ولهذا يمكن أن تستغرق النتائج وقتاً أطول من غيرها من العلاجات الأخرى. معظم الناس يلاحظون التحسن بعد بضعة أشهر، وبعد ستة أشهر الى سنة ستلاحظين تقليص كبير جداً في عمق وحجم الندبات.

والسبب في هذا هو أن عملية بناء الكولاجين بداخل الجلد تتطلب الوقت، ويستمر انتاج الكولاجين حتى سنة بعد العلاج.

أي ديرما رولر هي الأفضل لندب حب الشباب؟

يمكن استخدام أي من الأنواع التي نوصي بها في موقعنا لتقليص ندبات حب الشباب بنجاح، يعتمد اختيارك على ميزانيتك وتفضيلاتك.

احذري من شراء بكرات الديرما من موقع eBay أو Amazon، بالرغم من توفر بعض الأنواع الجيدة هناك ولكن توجد الكثير من الأنواع الرديئة والغير معقمة والتي قد تتلف بشرتك! مثل الديرما رولر ذات 540 إبرة. اقرئي تحذيرنا عن هذه الديرما رولر الردئية هنا

ما هو مقاس الديرما رولر المناسب لإزالة ندب حب الشباب؟

بشكل عام، كلما كانت الندوب أعمق ستحتاجين الى إبر أطول.

مقاس  1.0 ملم فعال للندوب الضحلة.

مقاس 1.5 ملم مناسب لعلاج معظم ندبات حب الشباب بنجاح.

وعادة ما يستخدم مقاس 2.0 مم فقط للندوب العميقة جداً.

اذا كنتي غير متأكدة، ننصحك بالبدء بمقاس 1.5 ملم، واذا كانت لديك القليل من الندوب المتباعدة فيفضل ان تستخدمي الديرما ستامب لإستهدافها فقط.

ليست هناك تعليقات