Header Ads

الآثار الجانبية للديرما رولر وكيفية الوقاية منها

معظم طرق وعلاجات تجديد البشرة تنطوي على بعض الآثار الجانبية المحتملة، لذلك يستحسن ان تكون يعلى معرفة بها قبل ان تخضعي لاي إجراء. الكثيرون يشعرون بالقلق حيال الىثار الجانبية للديرما رولر، حيث تردنا بعض الأسئلة مثل :
هل الديرما رولر ضارة؟
أوما هي أضرار الديرما رولر؟


والجواب الأكيد : عند استخدام الديرما رولر بشكل صحيح، فلن تسبب اي أثار جانبية خطيرة نهائياً، لأنها العلاج الأكثر أماناً لتجديد البشرة.

في هذه المقالة سنتحدث عن الآثار الجانبية التي قد تحدث نتيجة لاستخدام الديرما رولر وكيفية منعها أوالحد منها، وسنناقش الظروف الغير مناسبة لاستخدام الديرما رولر.

الآثار الجانبية للديرما رولر

الآثار الجانبية الشائعة والغير ضارة للديرما رولر

اذا استخدمتي الديرما رولر بطريقة صحيحة فإن الآثار الجانبية الوحيدة ستكون احمرار الجلد مؤقتاً ولبضع ساعات، وبعض الجفاف في الجلد، أو الألتهاب خفيف مع حساسية مؤقتة من الشمس. تعتمد هذه الآثار على مقاس الديرما رول رالمستخدمة لذا دعوني أوضح كل واحد من هذه الآثار الجانبية بالتفصيل :

احمرار الجلد هو ردة فعل طبيعية تماماً على إبر الديرمارولر، ويبدو مظهره مثل حروق الشمس المعتدلة ويختفي الاحمرار خلال بضع ساعات. وأفضل طريقة للتعامل معه هي استخدام الديرمارول في الليل وقبل الذهاب للنوم لأن في معظم الحالات يختفي الاحمرار في صباح اليوم التالي.

قد يستمر الاحمرار حتى اليوم التالي إذا استخدمتي الديرما رولر بقوة أو اذا كان مقاس الإبر أطول من 0.5 ملم، في هذه الحالة يفضل ان تقومي بالمعالجة في نهاية الإسبوع وعلى سبيل المثال ليلة يوم الخميس وهذا يمنح بشرتك وقتاً كافياً للتعافي قبل العودة للدوام.

كما يمكنك استخدام كريم مرطب ملون أو ماكياج معدني لتغطية الاحمرار في اليوم الثاني.
جفاف وخشونة البشرة هذا التأثير الجانبي شائع وغير ضار، ويحدث عند استخدام الإبر الأطول او عند تطبيق ضغط مستمر وحازم عند دحرجة الديرما رولر، سيستمر الجفاف لبضعة أيام على الأكثر لذلك لا تقلقي فهو دليل على ان البشرة بدأت بتجديد نفسها، استخدمي مرطب جيد ومغذي للسيطرة على الجفاف ولمساعدة بشرتك على عملية التجديد.

الالتهاب قد يحدث احياناً لذوي البشرة الحساسة، خاصة عند استخدام الإبر الأطول أو عند تطبيق ضغط قوي عند دحرجة الديرما رولر، يجب ان يختفي الالتهاب من تقاء نفسه خلال بضع ساعات. يجب عدم استخدام الديرما رولر في حالات الجلد الالتهابية مثل الوردية وذلك لأن الديرما رولر يمكن أن تثير التهاب الجلد.

حساسية الشمس ستكون بشرتك أكثر حساسية للشمس لبضعة أيام بعد العلاج بالديرمارولر وهذا أمر طبيعي للغاية، ولكن يجب ان تتجنبي اشعة الشمس المباشرة، وأسرة التسمير لبضعة أيام بعد العلاج بالديرمارول، كذلك احرصي على تطبيق كريم واقي للشمس لحماية بشرتك.

الآثار الجانبية الخطيرة للديرمارولر

العدوى لكل الذين يخافون من اضرار الديرمارولر، دعوني اطمئنكم بأن العدوى هي الضرر الوحيد الخطيرة للديرمارولر، وبالرغم من خطورتها ألا انه يسهل منعها بالكامل من خلال تعقيم الديرما رولر بطريقة سليمة بعد كل استخدام حتى نزيل البكتيريا التي تسبب العدوى. لمزيد من المعلومات اقرئي مقالتنا: كيفية تنظيف الديرمارولر.

الآثار الجانبية الأقل شيوعاً للديرما رولر

تحدث معظم هذه التأثيرات بسبب سوء استخدام الديرما رولر لذا يمكت تجنبها بسهولة، ولكن قد تحدث أيضاً إذا كانت بشرتك حساسة.

الألم أثناء استخدام الديرمارولر العلاج بالديرمارولر يؤلم الا اذا استخدمتي مقاس إبر قصيرمثل 0.25 ملم أو 0.5 ملم، ولكن معظم الناس يجدون ان ألم الديرما رولر بسيط ويمكن تحمله. مقدار الألم الذي ستشعرين به تحدده عدة عوامل مثل : طول الإبر، مقدار الضغط الذي تطبقينه على الديرمارولر اثناء دحرجتها، حساسية الجلد، و درجة تحملك للالم. إذا وجدت انها مؤلمة استخدمي الكريم المخدر.

النزف يمكن أن يحدث النزيف  الخفيف والمؤقت عند الدحرجة بقوة وبضغط حازم عند استخدام الإبر الطويلة، لا داعي للقلق لأن النزيف سيتوقف بعد التطبيق. لمنع  حدوث النزيف مع الديرمارولر لا تضغطي عليها بقوة اثناء دحرجتها.

الكدمات يمكن أن تظهر الكدمات المؤقتة عند استخدام الإبر الطويلة على الجلد الرقيق أو الدحرجة بقوة عليه، لمنعها يجب عليك  معرفة مقاس الإبر المناسب للمنطقة المراد علاجها، واستخدام ضغط معتدل اثناء الدحرجة.

خدوش الجلد أو ثقوب واضحة  يحدث هذا عادة بسبب العدوانية الشديدة اثناء استخدام الديرما رولر،  ونقصد بالعدوانية تطبيق ضغط شيديد وقوي على رأس الديرما رولر اثناء دحرجتها على الجلد، أو سحبها على جلدك أو الدحرجة على المنطقة نفسها مراراً وتكراراً. عندما تستخدمين الديرمارولر يجب ان تطبقي ضغط معتدل وهو كافي لتمكين الإبر من إختراق الجلد بالكامل،  ويجب عليك رفع الديرما رولر عن الجلد بعد كل دحرجة حتى تتغلغل الإبر في خلايا الجلد المختلفة بدلاً من المرور على نفس المخلايا بشكل متكرر. اقرئي مقالتنا عن طريقة الاستخدام لمزيد من التوضيح.

تهيج الجلد قد يواجه الأشخاص ذوي البشرة الشديدة الحساسية في حالات نادرة حكة أو طفح جلدي مع ظهورحبوب مرتفعة بعد علاج الديرمارولر، هذه الأعراض نادرة الحدوث وتذهب من تلقاء نفسها عادةً ولكن من الأفضل استشارة الطبيب إذا حدث هذا أو التوقف عن الاستخدام.

تهيج الجلد بسبب منتجات أخرى معظم الآثار الجانبية لديرمارولر تحدث بسبب استخدام منتجات غير مناسبة على الجلد مباشرة بعد العلاج. فالديرمارولر تعزز امتصاص منتجات الجلد إلى حد كبير، ولذلك اذا كان للمستحضرات اي آثار جانبية تقوم الديرما رولر بتضخيمها، كوني حذرة بشكل خاص مع المنتجات التي تحتوي على المينوكسيديل و الهيدروكينون ، والمواد الحمضية مثل المقشرات الحمضية. وبشكل عام كوني حذرة عند استخدام اي منتج لأول مرة بعد جلسة الديرمارولر.

حب الشباب أو البقع لا ينصح باستخدام الديرمارولر على حب الشباب النشط لأن ذلك ينشر البكتيريا على كامل الوجه فيزيد من سوء الحالة، اذا كان ليدك حب شباب نشط ننصحك ابستخدام الديرما ستامب بدلاً من الرولر، لأنه يمكنك من استهداف البشرة  وتجنب حبات الشباب النشطة.

فرط التصبغ المؤقت يحدث هذا أحيانا للأشخاص ذوي البشرة الداكنة بسبب تعريض الجلد للشمس بعد وقت قصير من تطبيق الديرمارولر. ويمكن تجنبه بسهولة عن طريق تجنب اشعة الشمس لبضعة أيام.

قد يبدو وكأن الندوب اصبحت أسوأ من قبل هذا ليس من الآثار الجانبية لكنه جدير بالذكر، في حالة ندوب حب الشباب من النوع العميق والضيق يتغير شكلها بعد أول جلسة، لأنه في البداية تنهار جدران هذه الندوب وهذا يجعلها تصبح اقل عمقا (ضحلة) ولكن يزداد وسعها، فتشعرين بأن مظهرها اصبح اسوأ، لا تستسلمي فهذه الخطوة الأولى للعلاج، ومع الاستمرار في الجلسات  ستمتلئ هذه الندوب بالتدريج حتى تتساوى مع الجلد.

اضرار الديرما رولر الرديئة الصنع هناك الكثير من الأنواع الرديئة والمزيفة، بعضها يحتوي إبر مصنوعة الستانليس ستيل أو التيتانيوم الرخيص والغير جراحي، وبعضها غير معقمة، بعضها يحتوي إبر ردئية جداً تعوج وتكسر بسهولة اثناء الإستخدام! وبعضها يحتوي سكاكين صغيرة بدلا من الإبر. كل هذه العوامل تسبب أضرار وتلف للجلد، يفضل ان تشتري لديرما رولر من متاجر موثوقة وتتجنبي البائعين في موقع ايباي وامازون وعلي اكسبريس وغيرها، او يمكنك الشراء عبر موقعنا من الديرما رولر الموثوة والمجربة التي اختبرناها ونوصي بها تسوقي الديرما رولر من هنا

متى تصبح الديرما رولر ضارة؟

توجد بعض الأمراض أو الحالات الجلدية التي يمكن أن تسبب آثاراً جانبية خطيرة جداً اذا استخدمنا الديرما رولر عليها. لذلك نوصي بعدم استخدام الديرما رولر او الديرما ستامب في هذه الحالات التالية بدون إشراف طبي:

حالات جلدية غير طبيعية مثل الأكزيما والصدفية والوردية والتقرن الشمسي الشديد وسرطان الجلد أو الشامات أو الثآليل المرتفعة أو الهربس أو مشاكل تخثر الدم أو ضعف التئام الجلد أو الالتهابات الجلدية النشطة أو الالتهابات أو الجروح المفتوحة أو اﻟﻤﻨﺎﻃﻖ اﻟﻤﺆﻟﻤﺔ أو اﻟﻨﺪوب اﻟﺘﻲ ﻟﻢ تشفى ﺑﺎﻟﻜﺎﻣﻞ أو ﺣﺮوق اﻟﺸﻤﺲ.

إذا كنت تستخدمين أي دواء  فمن المستحسن استشارة الطبيب، لا ينبغي استعمال الديرمارولر مع بعض الأدوية مثل الأكوتاني، أو أدوية ضغط الدم، أو الأدوية التي تسبب الحساسية من الضوء.

إذا كنت تخضعين لإجراءات تجميلية، بما في ذلك العلاج بالليزر، التقشير الكيميائي، البوتوكس، الفيلر أو الجراحة التجميلية، يجب عليك الانتظار حتى تتعافى بشرتك تماما قبل بدء علاج الديرما رولر.

لا تستخدمي الديرمارولر أبداً على الجفون العليا أو فوق عظام الوجنتين لأن ذلك يمكن أن يسبب إصابة لعينيك.

هل الديرما رولر آمنة للاستخدام أثناء الحمل؟ نعم، الديرما رولر آمنة تماما أثناء الحمل. ولكن يجب مراجعة الطبيب قبل استخدام منتجات للعناية بالبشرة مع الديرمارولر، وذلك أنها تزيد من امتصاص منتجات البشرة في الجلد وقد تصل الى الدم.

ندوب الجدرة يمكن استخدام الديرمارولر بأمان على جميع أنواع الندوب باستثناء ندوب الجدرة، لن هذه الندوب تحدث نتيجة لفرط إنتاج الكولاجين فالديرما رولر قد تزيدها سوء بما أنها تحفز انتاج الكولاجين، ندوب الجدرة يمكن أن تؤثرعلى أي شخص، لكن بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بها، مثل الأشخاص ذوي البشرة الداكنة.

الخلاصة

الديرما رولر من أفضل علاجات تجديد شباب البشرة لأنها لا تضر الجلد مثل العلاجات الأخرى كالليزر والتقشير الكيميائي، وفي الوقت ذاته تعطي نتائج مثيرة للإعجاب، اتبعي التعليمات الخاصة بكيفية استخدام الديرمارولر في المنزل وتأكدي من تعقيم الديرما رولر بشكل صحيح بعد كل استخدام، ولن تواجهي أي آثار جانبية خطيرة على الإطلاق.

تسوقي للمنتجات


مواضيع ذات صلة

طريقة استخدام الديرما رولر
طريقة تنظيف الديرما رولر
تحذير من الديرما رولر الرديئة الصنع

ليست هناك تعليقات