Header Ads

كيف تعمل الديرما رولر وهل تصنع كولاجين جديد في الجلد؟

يحتاج الجلد الى تجديد نفسه وإنشاء خلايا جديدة لإصلاح الإضرار التي تصيبه. وتعمل معظم العلاجات المجددة للجلد على اتلاف وإزالة الطبقة العليا من الجلد، ومن هذه العلاجات نذكر التقشير الألماسي أو التقشير الكيميائي أو تقشيرالليزر.  

تحدث هذه العلاجات ردة فعل الجلد الطبيعية لشفاء الجروح، مما يشجع البشرة على تجديد نفسها.


تختلف الديرما رولر عن هذه العلاجات حيث أنها تجدد الجلد بدون إتلافها.

حتى تعرفي كيفية عمل الديرمارولر بالضبط، يجب ان تعرفي بعض المعلومات عن طبيعة الجلد.

طبقات الجلد

يتكون الجلد من ثلاث طبقات أساسية.

الطبقة الخارجية من الجلد هي البشرة ويتراوح سمكها من حوالي 0.05 ملم إلى 0.3 ملم على الوجه وحوالي 1.5 ملم على باطن القدمين.

ثم توجد طبقة الأدمة أسفل البشرة، ويترواح سمكها من حوالي 0.3 ملم على الجفون إلى 3.0 ملم على الظهر، بداخل الأدمة يوجد الكولاجين والإيلاستين. اثار الندوب و الأضرار الأخرى تنتج عندما تتلف طبقة الأدمة.

اللحمة هي الطبقة السفلى من الجلد وتتكون من الدهون والنسيج الضام.

طبقات الجلد

الكولاجين والإيلاستين

الكولاجين والإيلاستين هما بروتينان يساعدان في تكوين هيكل للجلد. الكولاجين بروتين قوي وصلب ويشكل  70٪ من الجلد. الإيلاستين موجود بكميات صغيرة جدا مقارنة بالكولاجين، ولكنه ضروري لوظائف الجلد.

يعمل الكولاجين والإيلاستين معا لإعطاء الجلد شكلاً مرناً ومشدوداَ. يعطي الكولاجين القوة والصلابة، بينما يزود الإيلاستين بشرتك بالمرونة.


عندما نكون صغارا تحتوي أجسامنا على الكثير من الكولاجين والإيلاستين الذي يجعل بشرتنا ناعمة ومشدودة، ويتمكن الجلد من تجديد الكولاجين والايلاستين  بسهولة عندما يتعرضان للتلف من الأشعة فوق البنفسجية وغيرها من العوامل. 

ولكن مع تقدمنا ​​في السن تبدأ كمية الكولاجين والإيلاستين في الانخفاض بينما تكافح أجسامنا لتجديدهما. ويؤدي الفقدان التدريجي لهذين البروتينين الأساسيين إلى ترهل الجلد وظهور التجاعيد.

نقص الكولاجين يسبب أيضا مشاكل الجلد الأخرى مثل الندبات وعلامات التمدد.

لذلك من خلال إنشاء كولاجين وإيلاستين جديد يمكن تخفيف الشيخوخة وتلف الجلد، أو حتى عكس العملية واستعادة البشرة لسابق عهدها.

كيف تخلق الديرمارولر كولاجين وإيلاستين جديدين؟

يوجد الكولاجين والايلاستين في الطبقة الوسطى من الجلد "الأدمة" ولكي نستطيع تحفيز الكولاجين يجب ان نصل الى هذه الطبقة. 

تقوم معظم تقنيات إعادة تسطيح الجلد بذلك عن طريق إزالة الطبقة الخارجية "البشرة" بشكل جزئي أو كلي، مما يحفز الاستجابة الشفائية في الجلد فينتج الكولاجين الجديد لاحقاُ في الأدمة.

إبر الديرمارولر تخترق الجلد من دون إزالة او تقشير طبقة البشرة، حيث يتم صنع ثقوب صغيرة جداً لا تُرى بالعين المجردة ولا تسبب اي تلف للجلد، لذا فإن الجلد يشفى بسرعة.  ويمكن اختراق الجلد بعمق يصل الى 3 ملم بدون التسبب في الضرر، ولكننا لا ننصح باستخدام مقاس 3 ملم في المنزل.

يوجد في الديرما رولر حوالي 200 إبرة، وعند استخدامها ندحرجها ذهابا وإيابا على الجلد عدة مرات وفي اتجاهات مختلفة، لخلق الآلاف من الوخزات المصغرة. هذه العملية تسبب ضررا ضئيلاً جداً ومؤقت حيث تغلق هذه الوخزات في عضوت ساعتين، والهدف منها خداع الجسم لكي يبدأ في انتاج الكولاجين وتجديد الجلد.

وفي هذه العملية أيضا يتم إطلاق عوامل النمو، فتحفز إنتاج خلايا جديدة في الجلد، وينتج عن هذه العملية المتسارعة طبقات جديدة من الكولاجين والإيلاستين، ولهذا السبب تيسمى العلاج بالديرما رولر ايضا بـ "علاج تحفيز الكولاجين".

يتشكل الكولاجين الجديد من أسفل الجلد إلى الأعلى بالتدريج وهو من النوع الثالث أو ما يسمى الكولاجين الصحي، على عكس الكولاجين من النوع الأول الذي يسمى بالكولاجين الندبي.

مع مرور الوقت، يتحرك هذا الكولاجين الصحي الجديد نحو سطح الجلد، وينتشر بالتساوي في الجلد، مما يعطي البشرة ملمساً أكثر سلاسة.

كيف تعمل الديرمارولر

كيف ترمم الديرمارولر الندوب

تنتج الندوب المرتفعة نتيجة لتشكل الكولاجين الندبي عميقاً في الجلد، مما يخلق ندبة مرئية وبارزة على سطح الجلد.

لحسن الحظ، نستطيع استخدام الديرما رولر أيضاً لتقليص الندبات، فهي تعمل من خلال اختراق البشرة وتفكيك نسيج الندبات القديم داخل الأدمة. وفي نفس الوقت تحفز إنشاء خلايا صحية جديدة مع الكولاجين الصحي والإيلاستين، والتي تحل مكان نسيج الندبة بالتدريج.

قبل وبعد الديرمارولر

كيف تزيد الديرمارولر من فعالية منتجات العناية بالبشرة

 إبر الديرما رولر تخلق فتحات مؤقتة في الجلد، وذلك يزيد من فعالية منتجات العناية بالبشرة، حيث تصبح قادرة على التغلغل الى طبقات الجلد العميقة بطريقة أسرع وأكبر.

أظهرت الأبحاث أن الجلد يمتص 0.3% من المكونات الفعالة في مستحضرات التجميل. والنسبة الباقية وهي 97.7% تجلس على سطح الجلد بدون فائدة.

ثبت أن الديرمارولر تزيد من الامتصاص بنسبة تصل إلى 3000% وهذا يعني أن نسبة 85% من المكونات الفعالة تصل إلى الأدمة بفعالية. لذلك فإن العلاج بالديرمارولر والمنتجات المناسبة يؤدي إلى تسريع عملية ترميم وتجديد الجلد بشكل كبير.

نتائج ديرما الأسطوانة

مع الاستخدام المتكرر وزيادة الكولاجين في الجلد تزداد سماكة البشرة بالتدريج، فيتحسن قوام الجلد ويزداد مرونة ويصبح مشدوداً، ستلاحظين ايضاً ان التجاعيد والندوب الغائرة والحفر تتقلص وتمتلئ بالتدريج، بينما تنخفض وتزال الندوب البارزة، وستتقلص المسامات وتتلاشى التصبغات وعلامات التمدد.  

كذلك، العلاج بالديرمارولر ينشئ شعيرات  دموية جديدة، فتتحسن الدورة الدموية في الجلد، مما يوفر لبشرتك الأكسجين والمغذيات الحيوية ويساعدها على التخلص من السموم.

نتائج الديرمارولر مماثلة لنتائج التقشير بالليزر والفراكشنل ليزر والتقشير الكيميائي، وبتكلفة منخفضة جداً وبدون أي اثار جانبية او فترات النقاهة الطويلة.

ويمكن رؤية النتائج المرئية لتحسن البشرة بعد بضعة أسابيع، ولكن التجديد الكامل للجلد يستغرق ثلاثة أشهر أو أكثر ليصبح واضحاً. لأن النمو المستمر والسريع لخلايا الكولاجين يستغرق فترة طويلة بعد استخدام الديرمارولر، حيث يستمر تحسن الجلد لمدة تصل إلى 12 شهراً بعد آخر جلسة.

ليست هناك تعليقات