Header Ads

اليك هذه الـ 3 عادات التي ستجعل بشرتك صحية مع بداية العام الجديد

مع إقتراب عام 2019، نتخذ العديد من القرارات لتحسين حياتنا، بما في ذلك بعض العادات للعناية ببشرتنا.

لذلك، إذا كنتي تريدين بشرة جميلة ومتوهجة هذه السنة، اقرئي عن هذه العادات واتبعيها وسترين الفرق في غضون أسابيع!

عادات لبشرة صحية

1. الترطيب

إذا كنتي تريدين بشرة خالية من العيوب حقاً، داومي على الترطيب. فهو المفتاح الى مرونة وانتعاش بشرتك، وسيجعلها رطبة ومرنة كما أنه يحمي البشرة الحساسة من المهيجات. ويساعد على تحسين لون وملمس بشرتك.

يجب عليك اختيار مرطب مناسب لبشرتك. إذا كانت دهنية، استخدمي مرطب خفيف. اما إذا كانت جافة، اختاري مستحضر ترطيب بتركيبة دهنية حتى يحافظ على ترطيب بشرتك طوال اليوم.

نصيحة
تطبيق الديرمارولر بمقاس 0.25 ملم بلطف قبل وضع الكريم المرطب يجعل متصاصه أكثر فعالية بكثير.

2. النوم المثالي 

قلة النوم تسبب الارتعاش، وترهق بشرتك. يوجد هرمون يعرف بهرمون الإجهاد "الكورتيزول" الذي يزداد عندما يُحرم الجسم من النوم. مما يجعل البشرة أكثر عرضة لحب الشباب، ويزيد من شدة المشاكل الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

تؤدي قلة النوم أيضا إلى تشكل المزيد من الخلايا الالتهابية تحت الجلد. والتي تحلل حمض الهيالورونيك والكولاجين، وهما المكونان اللذان يجعلان بشرتك متوهجة وشابة.

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها للحصول على نوم أفضل.


تجنّبي القيلولة 
قد تبدو قيلولة الظهيرة خياراً مثالياً، ولكنها تؤثرعلى جدول نومك ويصبح من الصعب الحصول على 8 ساعات كاملة من النوم كل ليلة.

طقوس ما قبل النوم 
التعود على طقس خاص قبل النوم يتيح للجسم معرفة أن الوقت قد حان للنوم. وهو الوقت المثالي للتقومي بروتينك للعناية بالبشرة. اجعلي هذا الروتين هادئا قدر الإمكان لمساعدتك على الاسترخاء والنوم.

أوقفي تشغيل هاتفك 
حاولي أن تجعلي غرفة النوم بدون هواتف. لأن تصفح مواقع التواصل الاجتماعي والتحديق الى شاشة الهاتف سيبقي عقلك نشطا ومتنبهاً، فيصبح من المستحيل الحصول على نوم هادئ وعميق.

3. شرب المزيد من الماء

يوصي الأطباء بشرب ثمانية أكواب يوميا، حيث يعد شرب الماء بانتظام  أمراً ضرورياً للحصول على بشرة متوهجة صحية.

هناك الكثير من الفوائد لشرب الماء حتى أننا كتبنا مقالة كاملة عن أهمية وفوائد شرب الماء للبشرة. فالماء يساعد في طرد السموم، ويحافظ على نضارة بشرتك وامتلائها.

المشروبات  الأخرى التي تحتوي على الماء، مثل الشاي أو القهوة لن تفي بالغرض للأسف! يجب شرب الماء النقي لجني هذه الفوائد. لذلك حاولي زيادة معدل شرب الماء اسبوعياً حتى تصلين إلى هدفك.


جربي إضافة هذه النصائح الى روتينك اليومي وسترين الفرق على بشرتك في غضون أيام.

مقالات ذات صلة

ليست هناك تعليقات